تحميل كتاب النيوفرت بالعربي nuefertكتب الهندسة والتكنولوجيا

تحميل كتاب النيوفرت بالعربي nuefert

لينك مباشر لتحميل النيوفرت بالعربي nuefert كل التفاصيل في تخصص الهندسة المعمارية المحتويات الفصل الأول : التعاريف الفصل الثاني : اشتراطات عامة الاشتراطات الإنشائية اشتراطات البناء المتعلقة بالمعافين الدراسات التحليلية للتأثيرات المروية للمنشأت الاشتراطات الفنية لمواقف السيارات الغزل الحراري العزل المائي وتصريف مياه الأمطار خزانات المياه خزانات التحلل والحفر الامتصاصة المسايح المحطات الأهلية لمعالجة الصرف الصحي الاشتراطات العامة للأعمال الكهربائية الاشتراطات البيئية العامة الاشتراطات العامة للأعمال الصحية الاشتراطات العامة للأعمال الصحية اشتراطات السلامة في مواقع الإنشاءات اشتراطات التقييم الإنشائي للمباني القائمة المباني السكنية والمباني السكنية التجارية اشتراطات الموقع والمساحة الاشتراطات المعمارية إشتراطات السلامة والوقاية من الحريق الاشتراطات العامة صالات عرض السيارات المدارس ورياض الأطفال الكليات والمعاهد الخاصة مباني الخدمات الصحية المراكز الترفيهية والرياضة المباني والمنشآت الصناعية اشتراطات إنشاء أجهزة الاتصالات اللاسلكية التجارية
-
من الهندسة المدنية - مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


الهندسة المدنية:-

هي فرع من فروع الهندسة وأكثرها التصاقا بنشأة الإنسان وتطوره عبر السنين والعصور، والمحفز الأساسي للمنتجات المعملية .

 

تعرّف الهندسة المدنية (Civil Engineering) بأنها أم الهندسات لأنها علم واسع وتحتوي على العديد من التخصصات، وتعرّف بأنّها بناء وتشييد للبُنى التحتية، وتعود تسمية الهندسة المدنية إلى العصور القديمة فهي من أكثر الهندسات شيوعًا في الحضارات اليونانية والرومانية، فقد كان للمهندس المدني مرادف بديل وهو "الهندسة العسكرية"، إذ أنّ المهندس المدني هو المسؤول عن التخطيط وتصميم وبناء الطرق والسدود والجسور والأنفاق والمطارات والمباني إضافةً إلى أنظمة المياه والصرف الصحي، والري والزراعة، إذ أنّ تخصص الهندسة المدنية يرفع من شأن البلد، ويسخّر الموارد الطبيعة ليخدم الإنسان ويسهّل من طرق عيشهم.

 

يصعب تحديد تاريخ نشأة وبداية الهندسة المدنية، إلا أن تاريخ الهندسة المدنية هو مرآة لتاريخ البشر على هذه الأرض. فالإنسان القديم عندما يحتمي بالكهوف من عوامل الطقس والبيئة القاسية، وعندما يستغل جذع شجرة لعبور نهر فهذا من صميم الهندسة المدنية. لقد ولدت مع ولادة الإنسان الأول منذ بدأ البحث عن مأوى يضمه.

وعبر العصور والسنين تقف معالم الهندسة المدنية شاهداً على حضارات الشعوب وعلى بلوغ الهندسة المدنية لمواقع مهمة في تاريخ وحياة تلك الحضارات والشعوب... فأهرامات الجيزة في مصر وحدائق بابل المعلقة وسور الصين العظيم ما هي إلا شواهد مدنية قائمة علي تطور حضارات تلك الشعوب ورقيها. ويعلم الجميع بأن ما يقال عن عجائب العالم السبعة ما هي إلا معالم من منجزات مهندسي تلك الشعوب وتلك الحضارات.

حيث تم بناء سور الصين العظيم في فترة قياسية لا تزيد عن عشر سنوات، وبطول يزيد عن 2500 كيلومترا، وكان ذلك سنة 200 قبل الميلاد. وفي الامبراطورية الرومانية كانت شبكات الطرق المعبدة بالآجر تربط مدن الامبراطورية وتدعم سيل التجارة.

ولعل أول ذكر لكلمة الهندسة المدنية قد جاء في تاريخ الإمبراطورية الرومانية حيث صنفت الهندسة لفرعين هما الهندسة العسكرية، وتعنى بالقلاع والحصون وتطوير السلاح، والهندسة المدنية وتعنى بالإنسان واحتياجاته مثل تشييد المساكن وتعبيد الطرق وبناء الجسور والسدود وشق القنوات للزراعة وجلب الدولة الإسلامية؛ حيث تفنن البناؤون والمهندسون العرب في بناء المساجد والكنائس التي لا تزال قائمة تؤدى الصلوات فيها حتى الوقت الحاضر كأكبر شاهد على فن العمارة الإسلامية والمسيحية الراقية... وغيرها الكثير من القصور والدور التي لا يزال الناس يسكنون فيها حتى يومنا هذا.

أقسام الهندسة المدنية:
تنقسم الهندسة المدنية إلى:-

هندسة الإنشاءات: وتختص بتصميم وتنفيذ المنشآت المعدنية والخرسانية والخشبية ، السكنية والصناعية.
هندسة المواصلات: وتختص بتصميم وإنشاء الطرق وهندسة النقل وهندسة المرور.
هندسة المساحة والجيوديزيا: وتختص بدراسة الأبعاد المساحية والمواقع الجغرافية الهندسية.
هندسة الموائع: وتختص بدارسة خصائص السوائل وأثرها على المنشئات "مثل أثر الرياح على المباني أو ضغط المياه على السدود وما إلى ذلك".
هندسة صحية: وتختص بتصميم وتشغيل أنظمة الصرف الصحي ومحطات المياه.
هندسة الري: وتختص بدراسة أساليب التحكم في أنواع الري المختلفة والمنشآت المائية الزراعية.
هندسة جيوتكنيكية : وتختص بدراسة الخواص الكيميائية والفيزيائية والميكانيكية لمواد التربة والصخور وتقنياتها ،ودراسة تصميم الأساسات والأنفاق والمنشآت المطمورة وتسمى بـ "مكيانيكا التربة" أو "الجيوتكنيك".
هندسة الادارة والتشييد:وتختص بدراسة الكميات وتنفيذ المنشآت بأقل كلفة ممكنة وأسرع وقت ممكن وإدارة موقع العمل
هندسة السدود والموارد المائية: ويختص بتصميم المنشأت المائية والبنى التحتية والأساسات وكذلك التصاميم الهيدروليكية
هندسة الشواطئ والمنشآت البحرية: ويختص بتصميم وتنفيذ الموانى والمنشآت البحرية من أرصفة وحواجز أمواج وكذلك سبل حماية الشواطئ
المهندس المدني
المهندس المدني هو الشخص المسؤول عن وضع التصاميم الإنشائية للمخططات المعمارية بما يطابق المواصفات العالمية المتبعة في ذلك البلد والإشراف على تنفيذها موقعيا ويعمل كـ:

مهندس تصاميم إنشائية.
القيام بالحسابات التقديرية والتكلفة.
مهندس تنفيذ.
مدير موقع بناء.
مهندس مياه.
مهندس طرق وجسور.
مهندس البنية التحتية.
إدارة المشاريع.
حسابات الحمولات على الأبنية والجسور.
مهندس ضبط الجودة.
مهندس ضبط السلامة في مواقع الإنشاء.
مهندس تفجير.

 



 

كتب اخرى في الهندسة المدنية

الحساب المساحي الصف الاول PDF

قراءة و تحميل كتاب الحساب المساحي الصف الاول PDF مجانا

الساعة البيلوجية كمدخل لثصميم الاضاة الطبيعية في المباني PDF

قراءة و تحميل كتاب الساعة البيلوجية كمدخل لثصميم الاضاة الطبيعية في المباني PDF مجانا

الرسم المساحي 1 PDF

قراءة و تحميل كتاب الرسم المساحي 1 PDF مجانا

برنامج اساد برو staad pro PDF

قراءة و تحميل كتاب برنامج اساد برو staad pro PDF مجانا

تعليم توتال ستيشن Total station PDF

قراءة و تحميل كتاب تعليم توتال ستيشن Total station PDF مجانا

الف باء التصميم الداخلي PDF

قراءة و تحميل كتاب الف باء التصميم الداخلي PDF مجانا

تحليل بيانات الاستبيان ببرنامج SPSS PDF

قراءة و تحميل كتاب تحليل بيانات الاستبيان ببرنامج SPSS PDF مجانا

انهيار المباني PDF

قراءة و تحميل كتاب انهيار المباني PDF مجانا

المزيد من كتب التكنولوجيا والعلم في مكتبة كتب التكنولوجيا والعلم , المزيد من كتب الهندسة في مكتبة كتب الهندسة , المزيد من كتب الهندسة المدنية والمعمارية في مكتبة كتب الهندسة المدنية والمعمارية , المزيد من كتب الهندسة الميكانيكية في مكتبة كتب الهندسة الميكانيكية , المزيد من الهندسة المدنية في مكتبة الهندسة المدنية , المزيد من كتب تطوير المواقع الالكترونيه في مكتبة كتب تطوير المواقع الالكترونيه , المزيد من الهندسة الكهربائية في مكتبة الهندسة الكهربائية , المزيد من مجلات التكنولوجيا والعلوم في مكتبة مجلات التكنولوجيا والعلوم , المزيد من كتب هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي في مكتبة كتب هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي
عرض كل كتب الهندسة والتكنولوجيا ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..