❞ كتاب حقائق عن العرب فى الجاهلية ❝  ⏤ جرجس سال,هاشم العربي

❞ كتاب حقائق عن العرب فى الجاهلية ❝ ⏤ جرجس سال,هاشم العربي

دليل كامل للمشتغلين بدراسة العقائد . ومرشد طويل الباع للعاكفين على مقارنة الاديان . وهو مرجع يعول عليه ولا يستغنى عنه لمن رام معرفة حقة عن الاسلام في بيآته السابقة والناشئة واللاحقة . وفي تأثراته الجمّة بما سبقه وعايشه من الملل والنحل في أدق أركانه وأصوله وفروعه . وهو بالتالي وثيقة تاريخية سيبقى على مر الايام , لانه مستمد قيمته من الموضوع الخطير الذي ينتصب حياله , ومن الحق الذي يصبو اليه ويعلن عنه .فلم يغفل فيه كاتبه ناحية من نواحي الاسلام الا سلط عليها أنوار العقل ‘ وأصول البحث العلمي النزيه . وأعطى كل ناحية فيه ما تستحقه من التحليل والبيان بموضوعية خالصة , وأمانة قاطعة . فجاء محكم الفكرة , قوي الحجة , عميق النظرة . وكان فيه كاتبه ملتزم النصفة بادي النزاهة . بعيدا عن الهوى والهوس والغرض مما حمل الغلاة في الدين من مواطنيه على اتهامه بالمروق عن مسيحيته .ومع أن الكاتب وكتابه من جيل غير جيلنا وأمة غير أمتنا لغة وحضارة ، إلا أنه استطاع بشموخ فكره وبعد نظره عبور الفاصل الزمني والقومي والحضاري إلينا ، لما أبداه من غزارة العلم وسعة الاطلاع على اللغة العربية وآدابها وفنونها وتاريخ العرب وأديانهم وعلومهم وعاداتهم في أعصرهم كلها – جاهلية واسلامية – وفيما تكلم به عن القرآن وأوامره ونواهيه وأحكامه . الأمر الذي دفع العلامة الشهير فولتير إلى القول : " لا بد أن يكون الكاتب قد قضي لا أقل من خمس وعشرين سنة من عمره في بلاد العرب " . وهذا محض وهم لأن الكاتب عفي عنه يوشك أن لا يكون قد خرج من بلاده انكلترا قط.عرّب هذا الكتاب السيد هاشم العربي الشهير ثم قام بتذييل فصوله الثلاثة الأولى بأبحاث منه جامعة مانعة فجاءت مع الكتاب " كتابا برأسه كبير الفائدة يغني مطالعه ودارسه عن كثير من مطولات الكتب العربية ، ويقفه على المهم من تاريخ العرب ، ويلخص له بوجيز العبارة وزخم المعاني : ماهو الاسلام وما هو القرآن " .
جرجس سال,هاشم العربي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حقائق عن العرب فى الجاهلية ❝ ❱
من عصر الجاهلية ما قبل الإسلام كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
حقائق عن العرب فى الجاهلية

دليل كامل للمشتغلين بدراسة العقائد . ومرشد طويل الباع للعاكفين على مقارنة الاديان . وهو مرجع يعول عليه ولا يستغنى عنه لمن رام معرفة حقة عن الاسلام في بيآته السابقة والناشئة واللاحقة . وفي تأثراته الجمّة بما سبقه وعايشه من الملل والنحل في أدق أركانه وأصوله وفروعه . وهو بالتالي وثيقة تاريخية سيبقى على مر الايام , لانه مستمد قيمته من الموضوع الخطير الذي ينتصب حياله , ومن الحق الذي يصبو اليه ويعلن عنه .فلم يغفل فيه كاتبه ناحية من نواحي الاسلام الا سلط عليها أنوار العقل ‘ وأصول البحث العلمي النزيه . وأعطى كل ناحية فيه ما تستحقه من التحليل والبيان بموضوعية خالصة , وأمانة قاطعة . فجاء محكم الفكرة , قوي الحجة , عميق النظرة . وكان فيه كاتبه ملتزم النصفة بادي النزاهة . بعيدا عن الهوى والهوس والغرض مما حمل الغلاة في الدين من مواطنيه على اتهامه بالمروق عن مسيحيته .ومع أن الكاتب وكتابه من جيل غير جيلنا وأمة غير أمتنا لغة وحضارة ، إلا أنه استطاع بشموخ فكره وبعد نظره عبور الفاصل الزمني والقومي والحضاري إلينا ، لما أبداه من غزارة العلم وسعة الاطلاع على اللغة العربية وآدابها وفنونها وتاريخ العرب وأديانهم وعلومهم وعاداتهم في أعصرهم كلها – جاهلية واسلامية – وفيما تكلم به عن القرآن وأوامره ونواهيه وأحكامه . الأمر الذي دفع العلامة الشهير فولتير إلى القول : " لا بد أن يكون الكاتب قد قضي لا أقل من خمس وعشرين سنة من عمره في بلاد العرب " . وهذا محض وهم لأن الكاتب عفي عنه يوشك أن لا يكون قد خرج من بلاده انكلترا قط.عرّب هذا الكتاب السيد هاشم العربي الشهير ثم قام بتذييل فصوله الثلاثة الأولى بأبحاث منه جامعة مانعة فجاءت مع الكتاب " كتابا برأسه كبير الفائدة يغني مطالعه ودارسه عن كثير من مطولات الكتب العربية ، ويقفه على المهم من تاريخ العرب ، ويلخص له بوجيز العبارة وزخم المعاني : ماهو الاسلام وما هو القرآن " . . المزيد..

تعليقات القرّاء:

 كتاب حقائق عن العرب فى الجاهلية دراسه العقائد قبل الاسلام مقارنه الاديان البحث العلمي تاريخ العرب 

معلومات عن تاريخ العرب

كتب عن تاريخ العرب قبل الاسلام

كتاب قيم العرب في الجاهلية

كتب عن المرأة في العصر الجاهلي

حياة العرب في الجاهلية

اللغة العربية في العصر الجاهلي pdf

كتاب صفات العرب ومزاياهم

تحميل كتاب الوسيط في تاريخ العرب قبل الاسلام pdf



حجم الكتاب عند التحميل : 3.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة حقائق عن العرب فى الجاهلية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حقائق عن العرب فى الجاهلية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جرجس سال,هاشم العربي -

كتب جرجس سال,هاشم العربي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حقائق عن العرب فى الجاهلية ❝ ❱. المزيد..

كتب جرجس سال,هاشم العربي